The smart Trick of خطوات فحص السيارة المستعملة That No One is Discussing

Wiki Article



وغيرها؛ هذا مؤشر إلى ضرورة فحص السيارة في مركز متخصص لتأكد من جودة قطعها.

حاول القيادة في مكان يسمح لك بضغط دواسة الوقود بشدة لتأكد من عزم السيارة ومدى استجابة المتحرك

إذا ضعف صوت المحرك أو توقف؛ فإن هذا يدل على وجود أعطال في مجموعة ناقل الحركة.

إذا كنت تشتري السيارة من تاجر، اطلب منه توفير تقرير تاريخ السيارة. تأكد من أنه سيعطيك التقرير كاملًا.

إذا قمت بهذا الفحص الأولي للسيارة التي تعتقد أنك ترغب في شرائها، اطلب رأيًا متخصصًا من ميكانيكي مؤهل. هذه الفكرة جيدة إذا كنت تشتري سيارة للمرة الأولى أو كانت خبرتك قليلة أو منعدمة مع السيارات.

حاول القيادة في مكان يسمح لك بضغط دواسة الوقود بشدة لتأكد من عزم السيارة ومدى استجابة المتحرك

فحص صندوق السيارة: قم بفتح صندوق السيارة وتحقق من عدم وجود الصدأ وقم بالتأكد من عدم وجود أيّ رائحةٍ كريهة أو رطوبة.

افحص الشكمان بإصبعك. تشير الأوساخ الدهنية إلى وجود مشكلة كبيرة ومكلفة. شغل السيارة. يعتبر الدخان الأبيض علامة سيئة أيضًا (ما دمت لست في مناخ بارد).

بعد فحص أجزاء المحرك جميعها أثناء وقوفها؛ تعد تجربة قيادة السيارة الطريقة الثانية التي يمكن بها فحص محرك السيارة قبل شراء السيارة المستعملة؛ كيف ذلك؟ من خلال تجربة قيادة السيارة بطريق مستقيم وترك عجلة القيادة فإذا انحرفت السيارة عن مسارها هذا دليل على وجود مشكلة في توازن السيارة بالتالي وجود مشكلة في محركها أما إذا بقيت في طريق مستقيم لفترة فهذا يدل على سلامة توازن السيارة بالتالي سلامة المحرك إلى حد ما.

التأكد من خلو العجلة من أية انتفاخات؛ حيث يدل ذلك على ضعف بعض الأجزاء الخارجية للعجلات.

بعد الانتهاء من فحص الهيكل الخارجي، عليك معرفة كيفية الكشف على موتور السيارة، من خلال النظر إليه من جميع الاتجاهات وملاحظة إن كان هناك ترشيح أو تسريب للزيت أن لا، وما إذا كانت "المسامير تفاصيل إضافية – البراغي" قد تم فكها سابقا أم لا، وأيضا فحص جميع الأجزاء الموجودة داخل الغطاء الأمامي ومدى نظافتها ووجود أعمال إصلاحات سابقة بها أم لا، وفي حالة ما دخل إليك الشك من انتشار الزيت في هذا الجزء، فعليك سؤال البائع عنه، وليكن في معلومك أيضا أن النظافة الزائدة للأجزاء الميكانيكية للسيارات القديمة قد تكون مقصودة أحيانا من البائع لإخفاء بعض المشاكل بها، ولذا عليك في أغلب الأحوال فحص السيارة في مركز متخصص وسؤال الفني عن ذلك الجزء.

بعد التأكد من الإجابة على جميع أسئلتك من قبل البائع؛ وتريد أن تذهب لفحص ومعاينة السيارة إذا كنت ممن لا يملك خبرة في فحص السيارات يفضّل اصطحاب من لديه خبره في ذلك سواء صديق يملك خبرة في صيانة السيارات أو فني صيانة السيارات ليساعدك بالتأكد من جميع أجزاء السيارة في حال نسيانك بعض منها او ليساعدك في التفاوض على سعر السيارة، وإن لم يكن ذلك ممكناً، إليك طريقة فحص السيارات المستعملة وفق خطوات سهلة وبسيطة:

التأكد من عدم وجود أصوات غريبة صادرة عن المكيف؛ حيث إن ذلك يشير إلى وجود مشكلة ما.

التحقق من مخارج عادم السيارة: تأكد من عدم وجود تسربات في نظام العادم.

Report this wiki page